يزيد الحوار من:

الطلاقة اللغوية.
العصبية.
العنف.
الإهمال.

الإصغاء يعني:

الاستماع بانتباه.
المقاطعة.
التحدث بصوت عالٍ.
تجاهل المتحدث.

من فوائد الحوار:

إهمال الآخرين.
حل المشكلات بالعنف.
التعبير عن النفس.
زيادة الخلاف.

الهدف من الحوار هو:

التواصل وتبادل الآراء.
إظهار الغضب.
المقاطعة.
فرض الرأي.

يساعد الحوار على حل المشكلات:

بالهروب.
بالإهمال.
بهدوء.
بالعنف.

الحوار هو:

الصمت.
الحديث مع النفس.
تبادل الحديث بين شخصين أو أكثر.
الجدال ورفع الصوت.

من السلوكيات الخاطئة في الحوار:

عدم التحيز.
الاستماع.
وضوح الفكرة.
المقاطعة.

الحوار وسيلة لبناء:

الفوضى.
المشكلات.
الكراهية.
العلاقات الطيبة.

الحوار الناجح يقوم على:

الصراخ.
العناد.
الاحترام.
الغضب.

من آداب الحوار:

الإصغاء.
السخرية.
المقاطعة.
الغضب.